الطريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم ألعاب أطفالك


الطريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم ألعاب صغارك وما هو عدد المرات التي يجب فيها تعقيم هذه الألعاب ؟ يعتمد تكرار تنظيف وتعقيم ألعاب صغارك على عدة عوامل أهمها:
-كثرة استخدام اللعبة – الحالة الصحية للطفل (هل هو مصاب بالزكام، أو غيرها من الأمراض المعدية) الخامة المصنوع منها الالعاب
فيما يلي نصائح عامة عن فترات تنظيف وتعقيم الألعاب – الالعاب البلاستيكية يجب تنظيفها وتعقيمها بشكل أسبوعي. يمكنك غسلها في حوض غسيل الأطباق بالمطبخ أو في غسالة الصحون. من المهم التأكد من شطفها بالماء الدافئ عدة مرات للتخلص من آثار المنظفات ثم تجفيفها جيداً قبل إعطائها للطفل ليلعب بها مجدداً.
الألعاب المحشوة يجب تعقيم الدمى المحشوة وغسلها بغسالة الملابس مرة أسبوعياً، خصوصاً إذا كان الطفل ينام برفقتها. إحرصي على اتباع تعليمات الاستخدام واختيار الحرارة المناسبة لغسلها في الغسالة. ثم تأكدي من تجفيف الدمى المحشوة في مجففة الملابس، أو تحت أشعة الشمس لتضمني التخلص من أي فيروسات وجراثيم.
الألعاب الكهربائية تجنبي سكب الماء مباشرة، أو سوائل التعقيم على هذه الألعاب. وامسحيها بمناديل معقمة أو سبراي مطهر مرة كل أسبوع أو مرتين إذا كان الطفل مريضاً.
ألعاب الرضع بما أن هذه الألعاب تسقط على الأرض باستمرار، ويميل الأطفال الرضع لوضعها بالغم باستمرار. من المهم تعقيمها كل يوم أو يومين، لضمان نظافتها والحفاظ على صحة رضيعك.
هل يمكنني استخدام الخل لتعقيم ألعاب صغيري؟ بالرغم من أن الخل الأبيض ممتاز لأعمال التنظيف في أرجاء المنزل، إلا أن خبراء الصحة وسلامة الأطفال يؤكدون عدم فاعليته في التعقيم والتخلص من الفيروسات. لذلك لا تستخدمي الخل لتعقيم وتنظيف الألعاب لعدم فاعليته. في المقابل ننصح باستخدام بخاخ رذاذ لطيف وفعّال وغير مبيض وغير ملوث، بحيث يكون آمن للاستخدام في أماكن إعداد الطعام وعلى معدات الأطفال مثل ديتول منظف الأسطح المضاد للبكتيريا، أو ديتول سبراي المطهر برائحة اللافندر المثالي في تعقيم سريع للألعاب المحشوة دون غسلها . ولتعقيم سريع لألعاب الاطفال خارج المنزل لا تستغني الأمهات عن المناديل المبللة المطهرة لأنها سهلة الاستخدام للتخلص من الجراثيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *